الرئيسية » أخبار » متابعة وأخبار سبها الليبية ، المقاومة الليبية 23/1/2014
متابعة وأخبار سبها الليبية ، المقاومة الليبية 23/1/2014

متابعة وأخبار سبها الليبية ، المقاومة الليبية 23/1/2014

اخر الاخبار – شهدت مدينة سبها جنوبي ليبيا ، امس الثلاثاء هدوءا حذرا بعد عمليات القصف والاشتباكات التي جرت طوال ليلة الثلاثاء على مواقع عسكرية بالمدينة، وأسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة.

وذكرت مصادر أمنية، لوكالة الأنباء الليبية، أن قاعدة /تمنتهت/ الجوية لا تزال تسيطر عليها المجموعات المسلحة التي دخلتها ، وأن الاشتباكات التي جرت الليلة الماضية ، وحتى ساعات الفجر الأولى من يوم الثلاثاء بين الجيش والجماعات المسلحة ، أسفرت عن وقوع العديد من المصابين وتدمير العديد من الآليات المسلحة المشاركة في الاشتباكات.

وأفادت الوكالة بأن الحركة في الشوارع الرئيسة ضعيفة من قبل المواطنين باستثناء بعض الأحياء داخل المدينة، وأن أعدادا قليلة جدا من المحلات التجارية والمقاهي والصيدليات فتحت أبوابها أمام الزبائن ، فيما يتواصل إغلاق مقرات المصالح والأجهزة العاملة بالمدينة. وكانت اشتباكات قد جرت قبل أيام في المدنية أسفرت عن مقتل أكثر من ثلاثين شخصا وإصابة العشرات.
واستطاع محسوبون على نظام العقيد الراحل معمر القذافي استعادة السيطرة الاثنين على قاعدة تمنهنت الجوية قرب مدينة سبها جنوبي البلاد.

وأكد مصدر ليبي لمراسل قناة الجزيرة أن القاعدة لم تكن تحت الحراسة، ولا يوجد فيها أي تجهيزات عسكرية يمكن استغلالها في أعمال تخريبية. وتأتي التقارير عن استعادة المسلحين السيطرة على القاعدة بعد ساعات من إعلان السلطات طردهم إثر ضربات جوية، وتدخل قوات من الجيش.
فيما استقبل مركز سبها الطبي، فجر الثلاثاء، عدد من القتلى والجرحى جراء الاشتباكات التي دارت ليلة البارحة حتى فجر الثلاثاء.
وأوضحت مصادر طبية بالمركز لـ”وكالة أنباء التضامن” أن سبها الطبي استقبل ثلاثة قتلى وتسع جرحى جراء الاشتباكات المسلحة التي وقعت بالمدينة، مشيرةً إلى أن المركز أحال عدد من الجرحى إلى مدينة طرابلس للعلاج.

فيما قال مصدر محلي ليبي ان خمسة أشخاص قتلوا وأصيب أربعة آخرون مساء امس الثلاثاء، في إطلاق نار من قبل موالين لنظام العقيد الراحل معمر القذافي في مدينة سبها (800 كم) جنوب طرابلس ، بحسب مسؤول محلي.
وقال المتحدث باسم المجلس المحلي لسبها ابو بكر حمزة لوكالة انباء شينخوا الصينية ان ” خمسة مواطنين قتلوا وأصيب أربعة آخرون بعدما أطلق عدد من مؤيدي نظام القذافي النار عليهم بالقرب من مسجد القادسية وسط سبها “.

واوضح ان مطلقي النار شعروا بالغضب بعد تجمع العشرات وهم يحملون أعلام الاستقلال ، للاحتفال بانتشار قوات الجيش داخل أحياء المدينة.

واضاف ان ” الوضع في سبها بات مربكا للغاية ، فأزلام القذافي وأنصاره أضحوا يمارسون أعمالهم التخريبية دون خوف أو تردد ، والأمور تزداد تعقيدا يوما بعد آخر ، إذا لم تفرض الدولة هيبتها وتبسط قوتها داخل الجنوب الليبي وخاصة سبها “.

وفي مدينة الكفرة ، جنوب شرقي ليبيا، ساد الهدوء الحذر إثر اشتباكات مسلحة أهلية وقعت عشية /الإثنين/ ، واستمرت عدة ساعات استخدمت خلالها أسلحة ثقيلة ومتوسطة. وأكد رئيس لجنة المعلومات بالمجلس المحلي بالكفرة “علي بو رقيق” أن الاشتباكات لم تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى ، مشيرا إلى أنها جاءت على خلفية مقتل أحد المواطنين برصاص قناص عشية أمس، أثناء مروره بمنطقة وسط المدينة.

ويقول مراقبون إن انتشار أكثر من 22 مليون قطعة سلاح في ليبيا من مخلفات غزو الناتو ووجود 16 ألف مسلح تم إطلاق سراحهم من السجون إضافة إلى كثرة العاطلين عن العمل ساهم بخلق هذا المأزق الحقيقي الذي تعيشه ليبيا في ظل غياب شبه كامل للدولة

Incoming search terms:

  • اخر اخبار المقاومة سبها 28 1 2014
  • قناص المقاومة الليبية
  • اخبار المقاومة الليبية
  • اخبار المقاومة الليبية 2014
  • اخر اخبار المقاومة الليبية 2014
  • اشتباكات سبها 28 سبتمبر 2014

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>